السبت، 23 يونيو، 2012

أوشاهيدي أَم Uشــهدِر ؟

قبل 10 من اليوم ، كنت قد تساءلت  أوشاهيدي هل تتكرر التجربة في ليبيا ؟ ، وقد تحدّثت في تدوينة مفصّلة حول تجربة برنامج أوشاهيدي العالمية ، إستناداًعلى محاولة مُؤسسات المجتمع المدني  إحياء المشروع في ليبيا .



لم يمضِ وقت طويل حتى اجتمع الفريق مجددّا في مقر منظمة H2O  ليضع أولى خطوات المشروع عملياً ،وهو إسم الموقع وقد اتُّفِقَ على إختيار ( U شَهْدِرْ ) عنوان لهذه التجربة الليبية ، تصميم الموقع بدأ الآن ، وجاري العمل عليه ، ومن هنا صار بإمكان كل الشغوفين بالعمل التطوعي في كل ارجاء ليبيا الإنضمام لفريقنا وذلك لتكوين اكبر شبكة من الشهود على الأحداث التي ستجري قبل يوم الإنتخابات وفي ذات اليوم وايضاً بعده بيوم .
الآن ونحن نعمل على أن ترى هذه الفكرة النور قريباً ، وضعنا خطّة لسلك الطريق الأقرب نحو ذلك ، فإذا كنت من الراغبين في العمل سيتطلب منك هذا أن تحدد في أي الفرق تفضل أن تعمل  ،؟ وهو ايضاً ليس بالصعوبة التي قد يتصورها البعض وأن ترسل لي مباشرة  على عنواني Sur_w2000@yahoo.com .



الصومال يتحدث : تجربة اوشاهيدي هناك نقلتها لكم الأصوات العالمية

مبدئيا نحن امام 4 خيارات الآن ، فريق للعمل على تدريب باقي الفرق .
 أي متطوع لنشر فكرة ( U شَهْدِر ) و فريق لتسويق الفكرة وذلك بتصميم الشعار والمطويات التي ستستخدم ، المجالين السابق ذكرهما بحاجة إلى متطوعين في حملات العمل الميداني ومصممي جرافيك أو اصحاب فكرة !!
اما الفريقين الآخرين سيكونا عبارة عن فريق للإعلام ومهمته نشر الفكرة عبر الراديو وشاشات التلفزيون ، وفريق للتطوير الموقع تقنياً ، وهذا لكل المهتمين والمتخصصين في هذا المجال .
اذا كنت قد قرّرت الآن أنّك تستطيع المساعدة في اي من الخيارات المذكورة فلا تتردد في المشاركة ، إنتخابات أوّل مرّة فرصة لا تُمنح دائما :) . 




إرسال تعليق